جديد

لجنة تاريخ أركنساس

لجنة تاريخ أركنساس


We are searching data for your request:

Forums and discussions:
Manuals and reference books:
Data from registers:
Wait the end of the search in all databases.
Upon completion, a link will appear to access the found materials.

تم إنشاء لجنة تاريخ أركنساس من قبل الجمعية العامة في عام 1905 ، بموجب القانون 215 الذي تم سنه في 27 أبريل ، أنشأ لجنة تاريخ أركنساس ، مما يجعلها واحدة من أقدم وكالات الولاية. يمكن تعيين الأعضاء لشروط إضافية ، وعندما تم تشكيله في الأصل كمجلس للولاية ، كان على المكتب تحديد وجمع الموارد التاريخية التي كانت ذات صلة بالدولة ونشر المجلات التاريخية. قدم جون هيو رينولدز ، أستاذ التاريخ بجامعة أركنساس ، ثم رئيس كلية هندريكس في كونواي (1913-1945) إرشادات للمجلس خلال سنواته الأولى. كان مسؤولاً عن بدء جمع وتحديد الموارد التاريخية المتعلقة بأركنساس. تم تعيين دالاس تي هيرندون ، المدير الأول ، في عام 1911 ؛ صرح هيرندون في ذلك العام ، "اللجنة موجودة لجمع سجلات جميع الأنشطة المحلية والولائية في أركنساس للجمهور" ، وقد خدم لمدة اثنين وأربعين عامًا. في عام 1951 ، عندما تم ترميم مبنى الدولة القديم ، تم نقل لجنة التاريخ إلى جزء من الجناح الغربي لهذا المبنى ، وكان أول منزل دائم للوكالة في عام 1912 في مبنى الكابيتول الجديد في ذلك الوقت. خلال فترة ولايته ، كتب هيرندون وحرر العديد من الكتب عن تاريخ أركنساس ، ومن أشهرها كتابه المئوي عام 1922 تاريخ أركنساس ، وقد أحدثت السنوات التالية تغييرات في اللجنة ، كان للعديد منها تأثير سلبي على مهمتها. ترميم مبنى الكابيتول الأصلي للدولة (الآن متحف البيت القديم) في عام 1951 زود اللجنة بمنزل جديد وواسع. في عام 1953 ، تمت إضافة ملحق من ثلاثة طوابق إلى الجناح الغربي. بعد إدارته ، أصبحت لجنة التاريخ جزءًا من دائرة الحدائق والسياحة في عام 1971 ، وانتقلت إلى مقرها الحالي في مبنى One Capitol Mall في عام 1979. واصل فيرغسون رؤية ورلي من خلال توسيع مجموعة الكتب والنشرات والميكروفيلم والمخطوطات. بالإضافة إلى ذلك ، بدأ فيرغسون في توسيع مقتنيات أرشيفات سجلات التعداد السكاني في الولايات المتحدة وشرع في زيادة برنامج الميكروفيلم الداخلي. تزامن وصول فيرجسون ومشاركته في تحسين مجموعات اللجنة مع زيادة غير مسبوقة في الاهتمام بتاريخ أركنساس وعلم الأنساب. استخدم ما مجموعه 552 مستفيدًا مرافق البحث في القسم في عام 1961. وقد تم التصريح بمرافق جديدة في عام 1974 من قبل الجمعية العامة لأركنساس ، مما سمح لـ Ferguson بالعمل جنبًا إلى جنب مع الأرشيف الوطني لتخصيص التصميم ليناسب الاحتياجات المحددة للأرشيف. في عام 1979 تم افتتاح المكاتب في مجمع متعدد الوكالات في الكابيتول مول ، وشكلت أول برنامج حفظ تاريخي تديره الدولة في عام 1969. واليوم تُعرف هذه الوكالة باسم إدارة أركنساس للتراث. وصاية الدكتور فيرجسون ، بما في ذلك لعب دور لا يتجزأ في الاحتفال بالذكرى المئوية الثانية عام 1976. أيضًا ، تم إنشاء اللجنة الاستشارية للتاريخ الأسود في أركنساس في عام 1991 لجمع التذكارات التاريخية السوداء للمحفوظات ، ولتشجيع أبحاث التاريخ الأسود في أركنساس ، ولمساعدة وزارة التعليم في أركنساس في تطوير المواد الأمريكية الأفريقية لاستخدامها في المدارس العامة. تمت إضافة برنامج معرض متنقل في عام 1997 لتقديم عروض مجانية للمتاحف والمكتبات والجامعات والمنظمات الثقافية و / أو التاريخية الأخرى. في عام 1979 تم افتتاح المكاتب في مجمع متعدد الوكالات في الكابيتول مول. أصبحت ويندي ريختر المدير الرابع للوكالة في مايو 2005. واليوم ، تواصل الوكالة تقليد الحفاظ على التراث الوثائقي لأركنساس من خلال جمع المواد المخطوطة والخرائط وإتاحة الوصول إليها ، والكتب ، والمرئيات ، وتاريخ العائلة ، ومختلف سجلات المقاطعات والولاية والسجلات الفيدرالية. تخدم اللجنة الآلاف من الرعاة وتستضيف عدة ملايين من الزيارات إلى هذا الموقع كل عام. تتمثل مهمة المفوضية الحالية في الحفاظ على المحفوظات الرسمية للدولة والعناية بها ، وجمع المواد التي تؤثر على تاريخ أركنساس من أقدم العصور ، ونسخ السجلات الرسمية وغيرها من البيانات التاريخية ، وتشجيع البحث التاريخي.


أرشيفات ومكتبات ولاية أركنساس

علم الأنساب في أركنساس - يحتوي موقع DistantCousin.com على قواعد بيانات على الإنترنت للسجلات العسكرية ، والنوعات ، والمقابر ، والكتب السنوية المدرسية ، والمزيد.

استعلامات علم الأنساب في أركنساس - تبادل عام مجاني حيث يمكنك العثور على علماء أنساب آخرين يبحثون في نفس سلالات عائلتك.

مقابر أركنساس - ابحث عن سجلات الدفن للمحاربين القدامى والعائلات المدفونة في المقابر الوطنية في جميع أنحاء البلاد.

سجلات أركنساس العامة - الوصول إلى أركنساس المواليد والزواج والوفيات والطلاق.

لجنة تاريخ أركنساس والمحفوظات

توفر لجنة التاريخ والمحفوظات مكتبة ممتازة من سجلات الأنساب بما في ذلك: سجلات التعداد السكاني للولايات المتحدة ، والمخطوطات ، والصحف ، وسجلات حكومة الولاية ، وسجلات المقاطعات ، والصور ، والسجلات العسكرية ، وكتب الخرائط والنشرات ، وسجلات الكنيسة والمقبرة ، وأكثر من ذلك.

لجنة تاريخ أركنساس والمحفوظات
1 كابيتول مول
ليتل روك ، أركنساس 72201

الهاتف: (501) 682-6900

قم بزيارة الموقع: http://www.ark-ives.com/

مكتبة ولاية أركنساس

تحتوي مكتبة ولاية أركنساس على مجموعة الأنساب ، والتي تتضمن قواعد بيانات على الإنترنت مثل السيرة الذاتية ومؤشر الأنساب الرئيسي ، ومركز موارد السيرة الذاتية ، وتتضمن بعض الكتب الممتازة مثل Arkansas Township Atlas ، Black Family Research ، Arkansas Pre Birth Index ، Arkansas عائلات ، Union Soliders دفنوا في أركنساس ، وغيرهم.

مكتبة ولاية أركنساس
وان كابيتول مول
ليتل روك ، AR 72201

الهاتف: (501) 682-2053

قم بزيارة الموقع: http://www.asl.lib.ar.us/

براءات الاختراع في ولاية أركنساس

توثق سجلات أراضي أركنساس قبل عام 1908 نقل ملكية الأرض من الحكومة الفيدرالية إلى الأفراد. يمكن أن تساعد هذه البيانات علماء الأنساب في ربط الفرد بموقع وتاريخ ووقت معين لمصادقة نقل العنوان وإيجاد أدلة على خط العائلة. الأفراد الموصوفون في هذه المجموعة سيكونون حاملي براءات الاختراع أو المتنازل لهم أو المكفولين أو الأرامل أو ورثة النقل. يتم تقديم الموقع القانوني لوصف الأرض ، جنبًا إلى جنب مع تاريخ إصدار نقل الملكية.

قم بزيارة الموقع: http://www.worldvitalrecords.com/indexinfo.aspx؟ix=blmar&kbid=1067

مراكز تاريخ عائلة LDS المختارة

تقدم مراكز تاريخ العائلة التالية في أركنساس موارد الأنساب الأكثر شمولاً ، بما في ذلك سجلات التعداد ، وسجلات الوفاة ، وسجلات تاريخ العائلة ، ونعي ، وسجلات الزواج ، والسجلات الحيوية ، وسجلات المحكمة ، ومختلف السجلات العامة الأخرى:


لجنة تاريخ أركنساس - التاريخ

تتكون اللجنة الاستشارية للتاريخ الأسود في أركنساس ، التي تم إنشاؤها بموجب القانون 1233 لعام 1991 ، من سبعة (7) أشخاص يعينهم الحاكم بموافقة مجلس الشيوخ. تُعقد الاجتماعات الفصلية في غرفة الاجتماعات التابعة للجنة تاريخ أركنساس ، ون كابيتول مول ، ليتل روك ، أركنساس 72201. الشخص المسؤول عن الاتصال هو الدكتور جون إل فيرغسون ، مؤرخ الولاية.

تتمثل مهمة اللجنة الاستشارية للتاريخ الأسود في أركنساس في جمع المواد التاريخية السوداء للجنة تاريخ أركنساس ، وهي أرشيفات الولاية لتشجيع البحث في تاريخ أركنساس الأسود والتعاون مع وزارة التعليم في أركنساس في تطوير المواد التاريخية الأمريكية الأفريقية لاستخدامها في المدارس العامة.

نحن مهتمون بالرسائل واليوميات والمجلات والسجلات التجارية والصور الفوتوغرافية وسجلات الكنيسة والنزل والمذكرات الشخصية وأي شيء آخر ذي طبيعة وثائقية مرتبط بتاريخ الأمريكيين من أصل أفريقي في أركنساس. يرجى الاتصال بنا إذا كانت لديك مثل هذه المواد التي ترغب في التبرع بها أو إعارة لنسخها. العنوان هو Arkansas History Commission، One Capitol Mall، Little Rock، AR 72201.

الروابط

  • هل أنت مهتم بتاريخ الأمريكيين من أصل أفريقي؟ قم بزيارة موارد الدراسات الأمريكية الأفريقية من قبل فرقة عمل التاريخ الأسود ، وزارة التعليم في أركنساس.
  • ابحث عن الصحف الأمريكية الأفريقية المتاحة على الميكروفيلم في لجنة تاريخ أركنساس.


حقوق النشر والنسخ 1999 لجنة تاريخ أركنساس. كل الحقوق محفوظة.


صور لجنة تاريخ أركنساس متاحة على الإنترنت.

أنت تجلس في مكتبك وتحدق في الحائط ، وتأتي إليك ، "لماذا لا تضع صورة لمؤسس الشركة هناك. أو ربما صورة لمبنى الشركة الأصلي قبل نقله." لكن لا أحد يستطيع العثور على واحد.

قد يكون من الممكن العثور على تلك الصورة الخاصة على الويب. قال لين إيوبانك ، أخصائي أرشيف الصور ، إنه بفضل أحد أكبر المشاريع من نوعها في البلاد ، قامت لجنة تاريخ أركنساس بأرشفة حوالي 13000 صورة تاريخية رقميًا.

أصبح هذا المشروع الضخم متاحًا الآن عبر الإنترنت على www.arkives.com ، وقد استغرق إعداده عامين.

لن تكون قادرًا على التقاط صورة من الإنترنت ووضعها في إطار على الحائط. لكن لجنة التاريخ ستبيع لك نسخة من أكثر من 500000 صورة سلبية خزنتها.

قال Ewbank إن جمال موقع الويب هو أنه "إذا كنت في نيويورك أو الصين ، يمكنك الجلوس في مكتبك والبحث عن جزء من صورتنا التاريخية" دون الحاجة إلى القدوم إلى ليتل روك.

تلقت لجنة التاريخ منحة قدرها 255،976 دولارًا أمريكيًا من مجلس الموارد الطبيعية والثقافية في أركنساس ، وهو قسم تابع لوزارة التراث بالولاية ، في مايو 1999 لرقمنة بعض صورها وصورها الشخصية.

كان وضع هذه الصور البالغ عددها 13000 على الإنترنت الخطوة الأولى لما يأمل بنك Ewbank أن يكون مشروعًا مستمرًا لتوفير المزيد مما توفره المفوضية لعدد أكبر من الأشخاص.

قامت المنحة بتمويل المعدات اللازمة للمشروع ، والمسح الرقمي ، وتوظيف بعض العاملين بدوام جزئي ، والاستعانة بمصادر خارجية للرقمنة.

كما قام بتمويل تعيين مستشار ، ريموند كلارك من مكتبة دنفر العامة ، للمساعدة في الإشراف على المشروع.

دفعت Ewbank المشروع بعد أن حضرت مؤتمر المكتبات ، "التخطيط للرقمنة" ، والذي أظهر العديد من مشاريع الرقمنة من قبل مجموعات عامة وخاصة.

بعد بضعة أشهر ، عندما اتصل ريتشارد ديفيز ، مدير إدارة الحدائق والسياحة بالولاية ، بمدير لجنة التاريخ ، الدكتور جون فيرجسون ، بشأن التقدم بطلب للحصول على منحة من مجلس الموارد الطبيعية والثقافية ، عرفت إيوبانك ما تريده. تم كتابة طلب المنحة في غضون أسبوع. والباقي ، كما يمكن للمرء أن يقول ، هو التاريخ.

علماء الأنساب والمؤرخون والناشرون هم المستخدمون الأساسيون لأرشيف لجنة التاريخ.

من المحتمل أن يستمر ذلك حتى مع وضع الكثير من الصور على الإنترنت.

قال إيوبانك: "علم الأنساب هو أحد أكبر وسائل التسلية في الولايات المتحدة الآن". ولكن ، حتى الآن ، كان على الشخص أن يقود سيارته إلى ليتل روك للبحث في الأرشيف. وقالت: "هذا يمنح الجميع وصولاً أكبر بكثير" إلى الأرشيف.

إلى جانب المزايا الواضحة للمستخدمين ، يقدم المشروع أيضًا بعض الفوائد للجنة التاريخ.

قال Ewbank: "نظرًا لوجود تعامل أقل من قبل المستفيدين ، تم تعزيز الحفاظ على المواد".

على عكس الموارد الموجودة في المكتبة ، تعد أرشيفات لجنة التاريخ فريدة من نوعها ، وهي مستندات أصلية أو صور لم يتم إعارتها. حتى ظهور المحفوظات على الإنترنت ، كان على عالم الأنساب إجراء بحثه في مكاتب اللجنة في One Capitol Mall خلف مبنى الكابيتول بالولاية. ثم عندما وجد ما يريد ، تم عمل نسخة.

قال Ewbank أن أحد أكبر مخاوف فريق المفوضية كان حول شحن المواد إلى شركة JJT Inc. في أوستن ، تكساس ، الشركة المستأجرة للقيام بأعمال المسح. كلف هذا الجزء من المشروع 90 ألف دولار. وقال إيوبانك إن جميع العناصر تم توثيقها مسبقًا ، وأعيدت جميعها إلى أهلها.

كانت مكتبة ولاية أركنساس ، في نفس المبنى ، جزءًا كبيرًا من المشروع. قامت برعاية رحلة Ewbank إلى مؤتمر دنفر وسمحت للجنة التاريخ بمشاركة WebCat في برنامج كتالوج الوصول العام المتطور للمكتبة والذي يسمح للمستفيدين بالبحث في مقتنيات المكتبة عبر الإنترنت. قال Ewbank إن اتفاقية اتحادات مكتبات الدولة / لجنة التاريخ وفرت للمشروع حوالي 28000 دولار من تكاليف البرامج.

إذن كيف تقرر الصور التي تريد وضعها على الإنترنت عندما يكون لديك مثل هذه المجموعة الكبيرة؟

قال Ewbank إن معظم الصور جاءت من أربع مجموعات رئيسية ، والتي تم اختيارها بسبب تنسيقاتها وحجمها واحتمال استخدامها من قبل المؤرخين وعلماء الأنساب:

* 2748 صورة للحلاقين المرخصين بالولاية من 1937-1997. كانت هذه من مجلس امتحانات الحلاقين بالولاية.

* 7077 صورة تم إنشاؤها من السلبيات التي التقطها الراحل إرني دين ، وهو كاتب ومصور قديم في Arkansas Gazette من الثلاثينيات حتى الثمانينيات.

* 1413 صورة لمشرعي أركنساس ، مأخوذة من 1935-1967 بواسطة استوديو شريدر في ليتل روك.

* 560 صورة من معرض "إصرار الروح" على الأمريكيين الأفارقة.

الآن بعد أن تم تشغيل المشروع ، يأمل Ewbank في تقديم الدفع عبر الإنترنت قريبًا للأشخاص الذين يرغبون في طلب صورة قابلة للاستخدام. جميع صور لجنة التاريخ متاحة للاستخدام في الكتب والمعارض والأفلام والأقراص المدمجة ومواقع الويب طالما تم اعتماد العمولة.

بينما يمكن للمستفيدين عبر الإنترنت عمل مطبوعات من ملفات JPG منخفضة الدقة باستخدام معداتهم الخاصة ، فإن المطبوعات الفوتوغرافية و JPGS عالية الدقة متوفرة. صورة A4X5 بالأبيض والأسود هي 10 دولارات و 5 × 7 هي 12.50 دولارًا.

وقالت Ewbank إنها تود الاستمرار في رقمنة مجموعة الخرائط والمخطوطات والكتب والمواد المطبوعة الأخرى مثل الصحف ، لكن ذلك سيعتمد على الحصول على تمويل إضافي ، على حد قولها.


لجنة تاريخ أركنساس - التاريخ

تحتوي هذه المجموعة على تاريخ لجنة تاريخ أركنساس وأعضائها حوالي عام 1920.

ملاحظة عن السيرة الذاتية / تاريخية

تم إنشاء لجنة تاريخ أركنساس من قبل الجمعية العامة في عام 1905 ، وهي واحدة من أقدم الوكالات الحكومية القائمة ، وهي لجنة المحفوظات الرسمية للدولة ، وهي المسؤولة عن جمع وحفظ المصدر ، بإلهام وتوجيه خلال سنواتها الأولى من قبل جون هيو رينولدز. مواد من تاريخ أركنساس. دالاس ت. هيرندون ، أول مدير ، عمل في عام 1911 وخدم لمدة اثنين وأربعين عامًا. خلال معظم فترة ولايته ، كانت المكاتب والمحفوظات موجودة في مبنى الكابيتول الحالي. في عام 1951 ، عندما تم ترميم مبنى الدولة القديم ، تم نقل لجنة التاريخ إلى جزء من الجناح الغربي لهذا المبنى. في عهد خليفة هيرندون ، تيد ر. ورلي ، تمت إضافة ملحق مكون من ثلاثة طوابق إلى الجناح الغربي. أصبح الدكتور جون إل فيرغسون مديرًا للجنة التاريخ في عام 1960 وخدم حتى أبريل 2005. أصبحت الدكتورة ويندي ريختر مديرة في مايو 2005. وتواصل الوكالة تقليد تنظيم والحفاظ على تاريخ ولاية أركنساس والمحلي من خلال جمع مواد المخطوطات وسجلات التعداد والسجلات العسكرية وتاريخ الأسرة ومختلف المقاطعات والولاية والسجلات الفيدرالية. انتقلت لجنة التاريخ ، التي أصبحت في عام 1971 جزءًا من إدارة الحدائق والسياحة ، إلى مقرها الحالي في مبنى One Capitol Mall في عام 1979.


أرشيف ولاية أركنساس

محفوظات ولاية أركنساس ، الواقعة في ليتل روك (مقاطعة بولاسكي) ، هي المحفوظات الرسمية لولاية أركنساس وتضم أكبر مجموعة من الوثائق والمنشورات والصور الفوتوغرافية وغيرها من المواد المتعلقة بتاريخ أركنساس في الولاية.

تأسست لجنة تاريخ أركنساس ، كما سميت المؤسسة في الأصل ، من قبل الجمعية العامة لأركنساس في عام 1905 كجزء من حركة أرشيف الدولة المزدهرة التي اجتاحت الجنوب بعد وقت قصير من عام 1900. وقد تم إنشاؤها إلى حد كبير من خلال جهود جون هيو رينولدز ، أستاذ التاريخ في جامعة أركنساس (UA) في فايتفيل (مقاطعة واشنطن). كتب دالاس هرندون ، أول سكرتير تنفيذي ومدير ، في عام 1911 ، وهو العام الذي خصص فيه المجلس التشريعي أخيرًا التمويل للجنة ، "اللجنة موجودة" ، "لجمع سجلات جميع أنشطة [أركنساس] المحلية والولائية ، في الماضي ، الحالية والمستقبلية للحفاظ على هذه السجلات وتصنيفها [و] جعلها في متناول الجمهور ". حصلت اللجنة على أول مقر دائم لها في مبنى الكابيتول الجديد آنذاك في عام 1915. على مدى العقود العديدة التالية ، احتشد هيرندون في مكاتبه الصغيرة بمجموعة رائعة من مقتنيات المتحف والمخطوطات التاريخية والوثائق العامة والكتب والنشرات.

في عام 1935 ، بسبب توسع حكومة الولاية ، اضطر هيرندون للتخلي عن الكثير من المساحات المكتبية المحدودة بالفعل للهيئة. تم وضع العديد من مجموعات المخطوطات التي لا يمكن تعويضها وغيرها من العناصر في الطابق السفلي المظلم والرطب من مبنى الكابيتول. هنا ، لم يكن الوصول إليها متاحًا للجمهور فحسب ، بل كانوا معرضين لخطر حقيقي للتلف أو التدمير بسبب ظروف التخزين الرطبة والخطيرة. على مدى الخمسة عشر عامًا التالية ، أمضت اللجنة وموظفوها الصغيرون الكثير من وقتهم في القتال من أجل بقاء الوكالة.

بعد الحرب العالمية الثانية ، أنقذت حركة الحفاظ الناجحة ، بقيادة مجموعات نسائية مختلفة في جميع أنحاء الولاية ، مبنى Old State House في Little Rock من كرة الهدم. تمكنت اللجنة من الحصول على وعد بمساحات جديدة أكبر في هذا المبنى إذا تم تنفيذ خطط الترميم. في أبريل من عام 1951 ، أشرف هيرندون على نقل ثمار أربعين عامًا من العمل الأرشيفي إلى الجناح الغربي للمبنى الذي تم تجديده.

في عام 1953 ، خلف هيرندون مديرًا من قبل تيد ر. خلال فترة ولايته القصيرة ولكن التقدمية ، تم إجراء العديد من التحسينات التي تمس الحاجة إليها على مرافق اللجنة. ربما كان الأهم هو إضافة مرفق تخزين أرشيفية من ثلاثة طوابق إلى الجانب الشمالي من Old State House وإنشاء برنامج وكالة لتصوير الأفلام الدقيقة.

نتيجة لذلك ، كان Worley قادرًا على تشجيع زيارات الباحثين إلى مرافق اللجنة لأول مرة منذ سنوات عديدة. سمحت له مساحة التخزين الجديدة الخاصة به بتخصيص منطقة لاستخدام عدد متواضع ولكن متزايد من الباحثين في التاريخ والأنساب. ولتلبية احتياجاتهم ، قام بشراء مجموعة صغيرة من سجلات التعداد السكاني الأمريكية لأركنساس وعدد قليل من لفات الميكروفيلم للملفات المبكرة الخاصة بـ أركنساس الجريدة وحصلت على أول قارئ للميكروفيلم من اللجنة.

في عام 1960 ، أجبر اعتلال الصحة المزمن وورلي على الاستقالة ، واختارت لجنة تاريخ أركنساس جون إل فيرجسون خلفًا له. في وقت مبكر من فترة ولايته ، وسّع فيرغسون عمل ورلي من خلال الحصول على مجموعات مخطوطات إضافية ومواد بحثية أخرى. وبتمويل من اللجنة المئوية للحرب الأهلية بالولاية ، حصل على مجموعة كبيرة من الميكروفيلم من المواد المتعلقة بالحرب الأهلية في أركنساس ومقتنيات إضافية من سجلات التعداد السكاني في الولايات المتحدة من الأرشيف الوطني في واشنطن العاصمة. كما قدم التزامًا كبيرًا بدعم برنامج الميكروفيلم الداخلي التابع للهيئة.

تزامن وصول فيرغسون إلى اللجنة مع زيادة عامة غير مسبوقة في الاهتمام بتاريخ أركنساس وعلم الأنساب. في عام 1961 ، وهو أول عام تتوفر فيه السجلات ، استخدم 552 مستفيدًا مرافق البحث التابعة للهيئة. في غضون العامين المقبلين ، تضاعف المجموع. لمواجهة هذه الزيادة ، أضافت اللجنة قارئين جديدين للميكروفيلم ومجموعات بحثية إضافية. بحلول عام 1966 ، كان لدى اللجنة ما مجموعه عشرة أجهزة قراءة للميكروفيلم ومجموعة كبيرة من خزانات تخزين الميكروفيلم. بعد ذلك بوقت قصير ، بسبب زيادة الطلب ، مدد فيرجسون ساعات عمل اللجنة من خمسة إلى ستة أيام في الأسبوع. في عام 1971 ، بسبب إعادة التنظيم العامة لحكومة الولاية ، أصبحت اللجنة جزءًا من إدارة الحدائق والسياحة.

بحلول أواخر الستينيات ، كان من الواضح أن الأحياء الحالية للجنة كانت غير كافية. في عام 1974 ، أدرجت الجمعية العامة مرافق جديدة للجنة تاريخ أركنساس في مبنى One Capitol Mall الذي سيتم تشييده قريبًا. بدأ العمل في عام 1976 ، وانتقلت اللجنة إلى منشآتها الجديدة التي تبلغ مساحتها حوالي 30 ألف قدم مربع. في ربيع عام 1979. منذ ذلك الحين ، استخدم أكثر من 600000 مستفيد مرافق اللجنة. في أبريل 2005 ، أعلن فيرجسون تقاعده بعد 45 عامًا من الخدمة العامة. تم استبداله كمدير من قبل Wendy Richter من جامعة Ouachita Baptist (OBU). استمرت في المنصب لأكثر من سبع سنوات ، وتركت في أواخر عام 2012 ، وحلت محلها ليزا ك.سبير من جامعة جنوب شرق ولاية ميسوري في أبريل 2013.

تم إنشاء لجنة التاريخ الأسود في أركنساس من قبل الجمعية العامة لأركنساس في عام 1991 لأغراض جمع المواد المتعلقة بالتاريخ الأسود للجنة تاريخ أركنساس ، وكذلك تشجيع البحث في التاريخ الأفريقي الأمريكي. تشرف لجنة التاريخ الأسود أيضًا على برنامج منح كورتيس إتش سايكس التذكاري ، الذي يمول المشاريع المتعلقة بالتاريخ الأسود في الولاية. يتم تعيين أعضاء اللجنة السبعة من قبل الحاكم.

في عام 2016 ، خلال جلسة خاصة للجمعية العامة لأركنساس ، قام التشريع الذي روج له الحاكم آسا هاتشينسون بنقل لجنة تاريخ أركنساس من وزارة الحدائق والسياحة إلى قسم التراث في أركنساس (DAH) ، وأعاد تسميتها إلى أرشيف ولاية أركنساس. تم تقليص صلاحيات أعضاء اللجنة ، الذين كانوا يديرون الوكالة في الأصل ، إلى وظيفة استشارية إلى حد كبير ، حيث يعمل مدير المؤسسة الآن بإرضاء رئيس دائرة الصحة. في 6 فبراير 2018 ، استقالت سبير من منصبها كرئيسة للأرشيف. وحل محلها سلفها ريختر في الشهر التالي. تقاعد ريشتر في أغسطس 2019 ، وفي ديسمبر تم اختيار ديفيد وير ليكون المدير الجديد.

للحصول على معلومات إضافية:
أرشيف ولاية أركنساس. http://archives.arkansas.gov/ArkansasStateArchives/home (تم الاطلاع في 6 نوفمبر / تشرين الثاني 2020).

بيكر ، راسل بيرس. & # 8220 لجنة تاريخ أركنساس ومجموعات المخطوطات. & # 8221 ماجستير أطروحة ، جامعة أركنساس في ليتل روك ، 1985.

كوكر ، روبرت ر. "أصول لجنة تاريخ أركنساس." أركنساس الفصلية التاريخية 32 (خريف 1973): 242-254.

روبرتس ، جيني. "مدير أرشيف الدولة الأشرطة في لمسافات طويلة." أركنساس ديموقراطي جازيت، 8 يوليو 2019 ، ص 1 ب ، 6 ب.

المدن. دبليو ستيوارت. "مصادر وموارد دلتا: أرشيف ولاية أركنساس (ليتل روك ، أركنساس)." مراجعة أركنساس: مجلة دراسات دلتا 50 (أغسطس 2019): 134-136.

راسل بي بيكر
لجنة تاريخ أركنساس ومحفوظات الولاية


لجنة التاريخ الأسود في أركنساس

تم إنشاء لجنة التاريخ الأسود في أركنساس (BHCA) باعتبارها اللجنة الاستشارية للتاريخ الأسود في أركنساس في عام 1991. قدم السناتور جيري دونال جيويل تشريعًا تم تمريره كقانون 1233 ، لتأسيس اللجنة المكونة من سبعة أعضاء ، المعينين من قبل الحاكم. في عام 1995 ، غير القانون 980 اسم اللجنة إلى لجنة التاريخ الأسود في أركنساس. تم تكليف BHCA بالحفاظ على تاريخ أركنساس الأسود والترويج له ، بالإضافة إلى تقديم المشورة للجنة تاريخ أركنساس (التي أصبحت فيما بعد أرشيف ولاية أركنساس) فيما يتعلق بجمع تاريخ أركنساس السود وتطويره وحفظه.

تم انتخاب روني إيه نيكولز ، مدير مركز دلتا الثقافي في هيلينا وست هيلينا (مقاطعة فيليبس) ، ومعلم نورث ليتل روك (مقاطعة بولاسكي) والزعيم المدني كورتيس هنري سايكس كأول رئيس ونائب رئيس للجنة الجديدة. في يناير 1993 ، استقال نيكولز من منصب رئيس مجلس الإدارة ، وأصبح سايكس رئيسًا. ظل سايكس رئيسًا حتى وفاته في عام 2007. وأصبحت عالمة الحفظ التاريخية كارلا كولمان ، التي تم تعيينها في اللجنة عام 2005 ، رئيسة للجنة في عام 2008.

بالإضافة إلى جمع وحفظ تاريخ أركنساس السود في أرشيف ولاية أركنساس ، عملت اللجنة بشكل وثيق مع وزارة التعليم في أركنساس (ADE) منذ إنشائها. يتطلب القانون 1233 أن تتعاون اللجنة مع ADE لتطوير مواد منهجية حول المساهمات السوداء في تاريخ أركنساس. عزز نصان إضافيان من التشريعات التعاون بين اللجنة و ADE. وجه القانون 197 لعام 1993 مجلس التعليم بالولاية للتعاون مع اللجنة لتطوير برنامج لزيادة الحساسية العرقية والإثنية للمعلمين والإداريين داخل المدارس العامة في أركنساس. أنشأ القانون 326 لعام 1997 فريق عمل للتاريخ الأسود من شأنه أن يعمل داخل ADE ولكن تم تعيين أعضائه من قبل رئيس لجنة التاريخ الأسود.

في عام 1997 ، بدأت اللجنة في تمويل منح صغيرة لدعم مشاريع وبرامج الحفاظ على التاريخ الأسود في أركنساس ، والتي كانت تعمل في البداية من خلال مجلس العلوم الإنسانية في أركنساس. في عام 1999 ، انتقلت السيطرة على برنامج المنح إلى اللجنة ، بدعم إداري من أرشيف ولاية أركنساس. في عام 2009 ، قدم السناتور تريسي ستيل والممثل فريد ألين تشريعًا لتسمية برنامج المنحة في ذكرى سايكس. The total number and dollar value of grants awarded by the commission are difficult to estimate. Based on commission records, however, it is fair to say that, by 2019, the commission had awarded over half a million dollars to more than 150 organizations for projects including cemetery preservation, historic marker placements, workshops and conferences, publications, oral history compilations, exhibits, and historic building condition assessments.

The commission receives only minimal support for its operations from the Arkansas General Assembly (less than one percent of the budget of the Arkansas State Archives), and from 2009 to 2014, the commission relied largely on sporadic General Improvement Funds to support its grant program. In 2015, through the efforts of Representative Frederick J. Love, the commission began receiving an appropriation for its grant program.

In 1996, the commission garnered attention for the state of Arkansas when its members presented a request to the state legislature (ultimately unsuccessful) for the erection of a monument on the grounds of the Arkansas State Capitol or in a public park renouncing and apologizing for the institution of slavery.

للحصول على معلومات إضافية:
“Arkansas Considers Apology for Slavery—Memorial Could Change State’s Image Group Says.” دالاس مورنينغ نيوز, August 17, 1996, p. 38A.

Black History Commission of Arkansas. http://archives.arkansas.gov/ArkansasStateArchives/BHCA (accessed November 6, 2020).

Black History Commission of Arkansas Records. Arkansas State Archives, Little Rock, Arkansas.

Lisa Speer
Ouachita Baptist University


The first geologic surveys made from State-appropriated funds go back to 1857-60. A second survey was made from 1871-74. In 1881, the Geological Survey of Arkansas was established under the direction of Dr. John C. Branner and lasted until 1893. During this period, Herbert Clark Hoover, who later became President of the United States, assisted Dr. Branner. For the next 30 years, the Department of Geology conducted a few geologic surveys at the University of Arkansas. In 1923 the Geological Survey of Arkansas was once again established by Act 573 of 1923 under the direction of George C. Branner, the son of John Branner. In 1945, reorganization changed the agency name to the Arkansas Resources and Development Commission, Division of Geology, under the direction of Harold B. Foxhall. From 1951 to 1995 Norman F. Williams was Director and State Geologist. Reorganization in 1955 established the agency as the Arkansas Geological and Conservation Commission. Act 16 of 1963 changed the name of the organization to the Arkansas Geological Commission. In 1995, William V. Bush became Director and State Geologist. In 2003, Mac B. Woodward was appointed Director and State Geologist. In January 2005 Bekki White was appointed Director and State Geologist. Act 129 of 2007 changed the agency name back to Arkansas Geological Survey.

Enabling Laws
منظمة

The first geologic surveys made from State-appropriated funds go back to 1857-60. A second survey was made from 1871-74. In 1881, the Geological Survey of Arkansas was established under the direction of Dr. John C. Branner and lasted until 1893. During this period, Herbert Clark Hoover, who later became President of the United States, assisted Dr. Branner. For the next 30 years, the Department of Geology conducted a few geologic surveys at the University of Arkansas. In 1923 the Geological Survey of Arkansas was once again established by Act 573 of 1923 under the direction of George C. Branner, the son of John Branner. In 1945, reorganization changed the agency name to the Arkansas Resources and Development Commission, Division of Geology, under the direction of Harold B. Foxhall. From 1951 to 1995 Norman F. Williams was Director and State Geologist. Reorganization in 1955 established the agency as the Arkansas Geological and Conservation Commission. Act 16 of 1963 changed the name of the organization to the Arkansas Geological Commission. In 1995, William V. Bush became Director and State Geologist. In 2003, Mac B. Woodward was appointed Director and State Geologist. In January 2005 Bekki White was appointed Director and State Geologist. Act 129 of 2007 changed the agency name back to Arkansas Geological Survey.

The Seal of Arkansas Geological Commission, used until 2007.

The Seal of Arkansas Geological Survey, used from 2007 until 2020.

The Arkansas Geological Survey (AGS) is organized into three sections: Administrative Services, Information Services, and Geological Services, all of which are under the direct supervision of the State Geologist. The mission of the Arkansas Geological Survey is to increase the knowledge of the geology of the State, to stimulate the orderly development and utilization of the State's mineral, water, and fossil fuel resources, while protecting the environment.

The Administrative Services Section consists of fiscal services, human resources and support personnel services. This section provides all the administrative support for the agency.

The Information Services Section's primary function is the distribution of information prepared and maintained by the Geological Services Section. This is accomplished through three offices: Map and Publication Sales, Geological Library, and Network & Computer Services.

  • To search for and provide information on the State's mineral, fossil-fuel (coal, oil and gas), and water resources.
  • To encourage the orderly development of these resources.
  • To maintain current geologic map coverage of the State.
  • To study and report on the geologic factors affecting the State's environment.

Geological Services is divided into six major activities: Fossil Fuels/Energy (oil & gas, lignite & coal) Geohazards (earthquakes, landslides, karst) Minerals (industrial aka non-metallic, metallic) Hydrology/Water Geologic Mapping (surface, subsurface) and Public Outreach/Education. Outreach efforts such as the Geology Learning Center fall under this Section but are not a separate activity.

The Geological Support Group consists of GIS/Cartographic Services, Well Sample Library, and Core Repository.

In addition to the major activities in the Geological Services Section, the Agency has several cooperative projects with the United States Geological Survey (USGS). The AGS has three cooperative programs with the Water Resources Division of the USGS: Groundwater Survey Program, Stream Gauging Program (surface water), and Water Quality Program. Each of these is a cooperative program, with the majority of the work being done by USGS personnel using their equipment and facilities. These programs provide baseline water data to the public and other users of water data needed in management and protection activities.

In May 2008 a donation by the State Farm Insurance Group enabled the formation of an Earthquake Education and Outreach Program which enhances our geohazards section. This program will conduct a series of town hall meetings across the state to present "Earthquake 101" an educational program designed for the citizen/layman.

Mission

Our mission is to serve the people of Arkansas by providing geological information in order to develop and enable effective management of the State’s mineral, fossil fuel and water resources while protecting the environment. We look forward to working with the public, industry and government in accomplishing our mission goals. Please feel free to call on us with your questions and we will do our utmost to assist you.


Arkansas History Commission presents exhibit on 19th century black legislators

Arkansas African American Legislators, 1868-1893, a traveling exhibit produced by the Arkansas History Commission and Black History Commission of Arkansas, will be displayed at the Lakeport Plantation during the month of June.

Green Hill Jones, Courtesy
Arkansas History Commission

Over a dozen black men represented southeast Arkansas and Chicot County during this time. The men included James Mason, the mulatto son of Chicot County planter and slaveholder Elisha Worthington Edward A. Fulton, a noted abolitionist from Illinois George W. Bell, a former slave who worked as a college president and physician and men like, Nathan Edwards, John Webb, and Green Hill Jones, who eked out their living as farm laborers into the early 20th century.


1897 UFO Sightings in Arkansas topic of Old State House Brown Bag Lecture today at noon

On Thursday, October 15, at noon, at the Old State House Museum, Brian Irby of the Arkansas History Commission will tell the story of one of the first waves of UFO hysteria that swept through the nation for a Brown Bag Lunch Lecture.

Between 1896 and 1897, the country was in the grips of what was one of the first major panics created by sightings of strange objects in the sky. Less than a decade before the Wright Brothers would fly the first powered flight, newspapers around the country began reporting on sightings of an airship, spotted in the wild.

In April of that year, the unidentified flying object stories came to Arkansas. In April, railroad conductor Jim Hooton told the Arkansas Gazette that he had seen the airship while hunting and provided a sketch to the paper. Just a few weeks later, mounted deputies near Hot Springs said they “noticed a brilliant light high in the heavens,” and drew their Winchesters on a man they said was traveling in an airship.

Brian Irby has a BA and MA from the University of Central Arkansas. He has been on staff at the Arkansas History Commission since 2008 as an archival assistant where he works on educational programs.

Admission is free, and attendees are welcome to bring a sack lunch. Soft drinks and water are provided.

The Old State House Museum is an agency of the Department of Arkansas Heritage.

شارك هذا:

مثله:


Historical Documents, Maps & More

The Commissioner of State Lands Office was officially created by Act 20 of 1868, namely, "An Act to Provide for the Appointment of a Commissioner of State Lands and Immigration" and became an elected office with the passage of Amendment 37 of the Arkansas Constitution in 1874. Currently, it is one of only five elected Land Commissioners in the United States along with Washington, South Dakota, Texas & New Mexico. As most Arkansans are aware, its primary responsibility today is the collection of delinquent taxes on real estate. If not collected at the county level, the parcels are certified to the State Land Commissioner for public auction. Since 2003, the Commissioner of State Lands has collected over $123,000,000 for public schools. The Land Commissioners Office also has jurisdiction of mineral leasing on state owned property foremost being the states navigable streams and river beds for the extraction of sand and gravel. Perhaps the least known duty is the housing of the state's original land records.

In the early days of the Arkansas Territory, the Land Office was actually a part of the State Auditor’s Office. Known as the General Land Office, its duties were to administer the Federal Government’s programs moving public land into private ownership and record the transactions. Not surprisingly, many of the state’s first General Land Surveyors would later serve as the State Auditor.

With the passage of Act 20, the new Land Commissioner's Office was to, "…take possession and have charge of all of the books, papers, evidences of titles, plats and maps…" Eventually, as all of the public land was donated, homesteaded or bought, the Land Office evolved more into the tax collection agency that it is today. As Commissioners changed and decades passed, the original land records were essentially forgotten and sat in obscurity in the basement of the State Capitol. Some were lost, donated (Arkansas History Commission and Universities) destroyed, water damaged, and others simply disappeared.

Like the saying, "We knew we had them, but we didn’t know what we had. " in 2009, the Land Commissioner’s Office began piecing these records back together. Although some are missing, records long thought to not exist were found. Many volumes have not been viewed by the public in well over one hundred years or longer. These records represent not only Arkansas history, but also where land title began.


شاهد الفيديو: LITTLE ROCK ARKANSAS HOODS (سبتمبر 2022).


تعليقات:

  1. Sherman

    نعم ، ليس خيارًا سيئًا

  2. Usi

    لن يعمل.

  3. Aubin

    ببساطة اللمعان

  4. Kirg

    أجد أنك تعترف بالخطأ. سوف نأخذة بعين الاعتبار.

  5. Neshicage

    نعم بالفعل. يحدث ذلك. يمكننا التواصل حول هذا الموضوع.

  6. Mikale

    أنا أعتبر، أنك لست على حق. أنا متأكد. دعونا نناقشها. اكتب لي في PM.



اكتب رسالة

Video, Sitemap-Video, Sitemap-Videos